dubizzle دوبيزل
dubizzle دوبيزل
dubizzle دوبيزل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وظائف خاليه من dubizzle دوبيزل- اعلانات التوظيف بجريدة الاهرام - اعلانات التوظيف بجريدة الجمهورية - تابع اعلانات التوظيف المعلن عنها فى صحف -مصر-السعودية-قطر-الامارات-الدول الاوربية-الاردن اليمن-تونس-العراق-البحرين-سوريا-فلسطين-المغرب-عمان-Jobs
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولرئيسية المنتدى
Diffusé par Adcash

 

 كيف تبنى ابنكـ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 7727
نقاط : 27607
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/09/2012

كيف تبنى ابنكـ... Empty
مُساهمةموضوع: كيف تبنى ابنكـ...   كيف تبنى ابنكـ... Emptyالأحد أكتوبر 27, 2013 5:13 am


كيف تبنى ابنكـ...

بعد انتهاء الأطفال من الصلاة ،لبس الجميع أحذيتهم للذهاب لحصة المكتبة إلا طفل واحد ،لم يلبس حذاءه ووقف يخبط به لافتاً الأنظار، قالت له معلمته بهدوء ،لقد كنت أريدك أن تكون اليوم قائداً الطابور ،لو كنت مشغولاً فلا بأس،رد سريعاً ،لا لا ،وسارع بارتداء حذائه ،سألته إن كان بحاجة للمساعدة ،فرد لا ،أنا أستطيع فعل ذلك بمفردي..


أمسكت المعلمة بيده وبيد فتاة أخرى ،كل منهما قائد طابوره،فنزع يده من يدها....قالت له بهدوء :أنا أمسك بيدك فقط لأني أحبك وتركته وسارت بالطابور،فلحق بها ...وأمسك بيدها....


هذه المعلمة الموهوبة تربوياً لم تدخل بنفسها في صراع شخصي مع الطفل،بعض الأطفال لا يحبون أن يشعروا أنهم مضطرون لفعل كل شيء،فقد يسيئون السلوك ،رفضاً للسيطرة..ليس من الصواب الضغط عليهم وكسر إرادتهم بل الأفضل إعطاؤهم مهام ،وعدم الضغط عليهم،مع التأكيد على الحب ...الذي يسحر القلوب ولا يستطيع احد مقاومته.


(أي توجيه طاقتهم نحو عمل إيجابي بدل من مصارعتهم والرغبة في كسر إرادتهم ) فالمربي هدفه التوجيه وبناء الشخصية وليس قهر التلاميذ وإخضاعم لقوته...


كيف تبنى ابنكـ... 189105274
مما قرأت
ح ـواء



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dubizzle.yoo7.com
 
كيف تبنى ابنكـ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dubizzle دوبيزل :: المنتديات الاجتماعية (Social forums ) :: الحمل والولادة-
انتقل الى: