dubizzle دوبيزل
dubizzle دوبيزل
dubizzle دوبيزل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وظائف خاليه من dubizzle دوبيزل- اعلانات التوظيف بجريدة الاهرام - اعلانات التوظيف بجريدة الجمهورية - تابع اعلانات التوظيف المعلن عنها فى صحف -مصر-السعودية-قطر-الامارات-الدول الاوربية-الاردن اليمن-تونس-العراق-البحرين-سوريا-فلسطين-المغرب-عمان-Jobs
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولرئيسية المنتدى
Diffusé par Adcash

 

 وصف الرسول في التوراة كما رواه كعب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حسن عبدالله




عدد المساهمات : 59
نقاط : 4494
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

وصف الرسول في التوراة كما رواه كعب Empty
مُساهمةموضوع: وصف الرسول في التوراة كما رواه كعب   وصف الرسول في التوراة كما رواه كعب Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2013 10:43 am



[center]وصف
الرسول في التوراة كما رواه كعب


(الوجه التاسع والعشرون):
قال
كعب وذكر صفة رسول الله
صلى الله عليه
وسلم في التوراة ويريد بها
التوراة التي هي أعم من
التوراة المعينة: أحمد
عبدي المختار
لا فظ ولا غليظ ولا صخاب في الأسواق ،
ولا يجزي بالسيئة السيئة ، يعفو ويغفر ، مولده بكاء ، وهجرته
طابا ، وملكه
بالشام ، وأمته الحمادون يحمدون الله على كل نجد ، يسبحونه في كل منزلة ، ويوضئون
أطرافهم ، ويأتزرون على أنصافهم ، وهم رعاة الشمس ، ومؤذنهم في جو
السماء ،
وصفهم في القتال وصفهم في الصلاة سواء ، رهبان بالليل ، أسد بالنهار ،
ولهم دوي
كدوي النحل ، يصلون الصلاة حيث ما أدركتهم ولو على كناسة
.



(قول عمر بن حفص) (الوجه الثلاثون): قال ابن
أبي الزناد
حدثني عبد الحمن بن الحارث ، عن عمر بن حفص وكان من خيار الناس
، قال كان عند
أبي وجدى ورقة يتوارثونها قبل
الإسلام فيها اسم الله وقوله الحق ، وقول الظالمين في تبار ، هذا الذكر لأمة تأتي
في آخر الزمان يتزرون على أوساطهم ، ويغسلون أطرافهم ويخوضون البحور إلى أعدائهم ،
فيهم صلاة لو كانت في قوم نوح ما هلكوا بالطوفان ، وفي ثمود
ما هلكوا
بالصيحة
.



(نص آخر من أشعياء) (الوجه الحادي والثلاثون) : قال أشعياء وذكر قصة
العرب فقال : ويدوسون الأمم دياس البيادر ، وينزل البلاء بمشركي العرب ،
وينهزمون بين
يدي سيوف مسلولة وقسى مؤترة من شدة الملحمة
.



وهذا أخبار عما حل بعبدة الأوثان من
رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه يوم بدر ويوم حنين وفي
غيرهما من
الوقائع
.



(نصوص أخرى من الإنجيل) (الوجه الثاني والثلاثون): قوله في الإنجيل الذي بأيدي
النصارى عن يوحنا : أن المسيح قال
للحواريين من أبغضني
فقد أبغض الرب، ولولا إني صنعت لهم صنائع لم يصنعها أحد لم يكن
لهم ذنب ،
ولكن من الآن بطروا فلا بد أن تتم الكلمة التي في الناموس لأنهم أبغضوني
مجاناً ، فلو
قد جاء المنحمنا هذا الذي يرسله الله إليكم من عند الرب روح الحق فهو
شهيد على
وأنتم أيضاً لأنكم قديما كنتم معي ، هذا قولي لكم لكي لا تشكو إذا
جاء.



والمنحمنا بالسريانية ، وتفسيره بالرومية البارقليط ، وهو بالعبرانية الحماد
والمحمود والحمد كما تقدم
.






فصـل نصوص
من إنجيل متى


(الوجه الثالث والثلاثون): قوله في الإنجيل
أيضاً (إنجيل متى) : إن المسيح قال لليهود وتقولون : لو كنا في أيام آبائنا
لم نساعدهم
على قتل الأنبياء ، فأتموا كيل آبائكم يا تعابين بني الأفاعي كيف لكم
النجاة من
عذاب النار
.



وسأبعث إليكم أنبياء وعلما تقتلون منهم وتصلبون ، وتجلدون وتطلبونهم من
مدينة إلى أخرى ، لتتكامل عليكم دماء المؤمنين المهرقة على الأرض من
دم هابيل
الصالح إلى دم زريا بن برخيا الذي قتلتموه عند المذبح الذي قتلتموه عند
المذبح ، إنه
سيأتي جميع ما وصفت على هذه الأمة ، يا أورشلم التي تقتل الأنبياء
وترجم من بعث
إليك ، قد أردت أن أجمع بنيك كجمع الدجاجة فراريجها تحت جناحها وكرهت
أنت ذلك ،
سأقفر عليكم بيتكم ، وأنا أقول لا تروني الآن حتى يأتي من يقولون له
مبارك ، يأتي
على اسم الله
.



فأخبرهم المسيح أنهم لا بد أن يستوفوا الصاع الذي قدر لهم ، وأنه
سيقفر عليهم بيتهم أي يخليه منهم ، وأنه يذهب عنهم فلا يرونه حتى
يأتي المبارك
الذي يأتي على اسم الله
.



فهو – أي محمد – الذي انتقم بعده لدماء المؤمنين.


وهذا نظير قوله في الموضع الآخر : إن خيراً لكم أن أذهب عنكم حتى يأتيكم الفار
قليط فإنه لا يجئ ما لم أذهب
.



وقوله أيضاً: ابن البشر ذاهب ،
والفار قليط من بعده، وفي موضع آخر أنا أذهب وسيأتيكم
الفارقليط.



والفارقليط والمبارك الذي جاء بعد المسيح هو محمد صلى الله عليه وسلم كما تقدم
تقريره
.



(الوجه الرابع والثلاثون): قوله في إنجيل متى : إنه لما حبس يحيى بن
زكريا بعث تلاميذه إلى المسيح وقال لهم : قولوا له أنت إيلياء أم نتوقع
غيرك؟، فقال
المسيح : الحق اليقين أقول لكم : إنه لم تقم النساء عن أفضل من يحيى بن
زكريا ، وإن
التوراة وكتب الأنبياء تتلو بعضها بعضاً بالنبوة والوحي حتى جاء يحيى ،
وأما الآن
فإن شئتم فاقبلوا فإن إيلياء مزمع أن يأتي ، فمن كانت له أذنان سامعتان
فليستمع.



وهذه بشارة بمجئ الله سبحانه والذي هو إيلياء بالعبرانية ، ومجيئه هو مجئ رسوله
وكتابه ودينه ، كما في التوراة : جاء الله من طور سيناء قال بعض عباد
الصليب إنما
بشر بإلياس النبي ، وهذا لا ينكر من جهل أمة الضلال وعباد خشبة الصليب
التي نحتها
أيدي اليهود ، فإن إلياس قد تقدم إرساله على المسيح بدهور
متطاولة.






نصوص من
سفر أرمياء


(الوجه الخامس والثلاثون): ي نبوة أرمياء : قبل
أن أخلقك قد عظمتك من قبل أن أصورك في البطن ، وأرسلتك وجعلتك نبياً
للأجناس كلهم.



فهذه بشارة على لسان أرمياء لمن بعده ، وهو إما المسيح وأما محمد صلوات الله
وسلامه عليهما لا يعدوهما إلى غيرهما ، ومحمد أولى بها لأن المسيح إنما
كان نبياً
لبني إسرائيل ، كما قال تعالى
: ورسولاً
إلى بني

إسرائيل ، والنصارى تقر بهذا ، ولم يدع المسيح أنه رسول إلى
جميع أجناس أهل
الأرض ، فإن الأنبياء من عهد موسى إلى المسيح إنما كانوا يبعثون إلى قومهم
، بل
عندهم في الإنجيل أن المسيح قال
للحواريين : لا تسلكوا
إلى سبيل الأجناس ،
ولكن اختصروا على الغنم الرابضة من نسل إسرائيل ، وأما محمد بن
عبد الله فهو
الذي بعثه الله إلى جميع أجناس الأرض وطوائف بني آدم ، وهذه البشارة
مطابقة لقوله
تعالى
: يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعاً .



وقد اعترف النصارى بهذه البشارة ولم ينكروها ، لكن قال بعض زعمائهم إنها بشارة
بموسى بن عمران وإلياس اليسع ، وإنهم سيأتون في آخر الزمان وهذا من أعظم
البهت
والجرأة على الله والافتراء عليه : فإنه لا يأتي من قد مات إلى يوم الميقات
المعلوم.



(الوجه السادس والثلاثون): قول المسيح في الإنجيل الذي بأيديهم
وقد ضرب مثل الدنيا فقال : كرجل اغترس
كرماً وسيج حوله ،
وجعل فيه معصرة ، وشيد فيه قصراً ووكل به أعواناً ، وتغرب عنه ،
فلما دنى
أوان قطافه بعث عبده إلى أعوانه الموكلين بالكرم
.



ثم ضرب مثلاً للأنبياء ولنفسه ، ثم للنبي الموكل آخراً بالكرم ، أفصح عن أمته فقال :
وأقول لكم يسزاح عنكم ملك الله ، وتعطاه الأمة المطيعة العاملة ، ثم ضرب لنبي هذه
الأمة مثلاً
بصخرة وقال: من سقط على هذه الصخرة سينكسر ، ومن سقطت عليه ينهشم.



وهذه صفة محمد ومن ناوأه وحاربه من
الناس
.



لا تنطبق على أحد بعد المسيح سواه.


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصف الرسول في التوراة كما رواه كعب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نماذج من التحريفات التي في التوراة والإنجيل
» معجزة القرآن الكريم : الإسم الذى لم يذكر فى التوراة و الإنجيل
» وأما السؤال الثالث وهو : قال السائل : مشهور عندكم في الكتاب والسنة أن نبيكم كان مكتوباً عندهم في التوراة والإنجيل لكنهم محوه عنهما لسبب الرياسة والمأكلة ، والعقل يستشكل ذلك ، أفكلهم اتفقوا على محو اسمه من الكتب
»  الرسول قدوتنا
»  ما يقال عند زيارة قبر الرسول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dubizzle دوبيزل :: المنتديات الاجتماعية (Social forums ) :: الاخبار ( خبر عاجل )-
انتقل الى: