dubizzle دوبيزل
dubizzle دوبيزل
dubizzle دوبيزل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وظائف خاليه من dubizzle دوبيزل- اعلانات التوظيف بجريدة الاهرام - اعلانات التوظيف بجريدة الجمهورية - تابع اعلانات التوظيف المعلن عنها فى صحف -مصر-السعودية-قطر-الامارات-الدول الاوربية-الاردن اليمن-تونس-العراق-البحرين-سوريا-فلسطين-المغرب-عمان-Jobs
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولرئيسية المنتدى
Diffusé par Adcash

 

 فما هو الا الوحي او حد مرهف يقيم ضباه اخدعي كل مائل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حسن عبدالله




عدد المساهمات : 59
نقاط : 4494
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

فما هو الا الوحي او حد مرهف     يقيم ضباه اخدعي كل مائل Empty
مُساهمةموضوع: فما هو الا الوحي او حد مرهف يقيم ضباه اخدعي كل مائل   فما هو الا الوحي او حد مرهف     يقيم ضباه اخدعي كل مائل Emptyالإثنين أبريل 15, 2013 12:49 pm




وكان اهل
الكتاب افضل الصنفين، وهم نوعان: مغضوب عليم ، وضالون.



فالامة
الغضبية هم اليهود: اهل الكذب والبهت والغدر والمكر والحيل، قتلة الانبياء واكلة
السحت – وهو الربا والرشا – اخبث الامم طوية، وأرداهم سجية وابعدهم من الرحمة،
واقربهم من النقمة، عادتهم البغضاء، وديدنهم العداوة والشحناء، بيت السحر والكذب
والحيل، لا يرون لمن خالفهم في كفرهم وتكذيبهم من الانبياء حرمة، ولا يرقبون في
مؤمن الا ولا ذمة، ولا لمن وافقهم عندهم حق ولا شفقة، ولا لمن شاركهم عندهم عدل
ولا نصفة، ولا لمن خلطهم طمأنينة ولا أمنة، ولا لمن استعملهم عندهم نصيحة، بل
أخبثهم بيهودي على الحقيقة، أضيق الخلق صدوراً، واظلمهم بيوتاً وأنتنهم أفنية،
واوحشهم سجية، تحيتهم لعنة ، ولقاؤهم طيرة، شعارهم الغضب، ودثارهم المقت.



والصنف
الثاني: المثلثة أمة الضلال وعباد الصليب، الذين سبوا الله الخالق مسبة ما سبه
اياها احد من البشر ، ولم يقروا بانه الواحد الاحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم
يولد ، ولم يكن له كفواً احد، ولم يجعلوه اكبر من كل شئ، بل قالوا فيه ما تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا ،
فقل ما شئت في طائفة اصل عقيدتها: إن الله ثالث ثلاثة وان
مريم صاحبته وان المسيح ابنه، وانه نزل عن كرسي عظمته والتحم ببطن الصاحبة، وجرى
له ما جرى الى ان قتل ومات ودفن.



فدينها
عبادة الصلبان، ودعاء الصور المنقوشة بالاحمر والاصفر في الحيطان، يقولون في
دعائهم: (يا والدة الإله ارزقينا، واغفري لنا وارحمينا).



فدينهم شرب
الخمور واكل الخنزير، وترك الختان، والتعبد بالنجاسات، واستباحة كل خبيث من الفيل
الى البعوضة، والحلال ما حلله القس، والحرام ما حرمه، والدين ما شرعه، وهو الذي
يغفر لهم الذنوب، وينجيهم من عذاب السعير.



فهذا حال من
له كتاب، واما من لا كتاب له: فهو بين عابد أوثان ، وعابد نيران، وعابد شيطان،
وصابئ حيران ، يجمعهم الشرك، وتكذيب الرسل، وتعطيل الشرائع، وانكار المعاد وحشر
الاجساد، لا يدينون للخالق بدين، ولا يعبدونه مع العابدين، ولا يوحدونه مع
الموحدين.



فأمة المجوس
منهم تستفرش الامهات والبنات والاخوات، دع العمات والخالات، دينهم الزمر، وطعامهم
الميتة، وشرابهم الخمر، ومعبودهم النار، ووليهم الشيطان، فهم أخبث بني آدم نحلة،
وأرداهم مذهباً، وأسوأهم اعتقاداً.



وأمة زنادقة
الصابئة وملاحدة الفلاسفة لا يؤمنون بالله ولا ملائكته ولا كتبه ولا رسله ول
لقائه، ولا يؤمنون بمبدأ ولا معاد، وليس للعالم عندهم رب فعال بالاختيار لما يريد
قادر على كل شيء عالم بكل شئ، آمر، ناه، مرسل الرسل، ومنزل الكتب، ومثيب المحسن ،
ومعاقب المسيء، وليس عند نظارهم إلا تسعة أفلاك وعشرة عقول وأربعة أركان، وسلسلة
ترتبت فيها الموجودات هي بسلسلة المجانين أشبه منها بمجوزات العقول.



(وبالجملة) فدين الحنفية – الذي لا دين لله غيره
بين هذه الاديان الباطلة – التي لا دين في الارض غيرها – أخفى من السها تحت
السحاب، وقد نظر الله إلى أهل الأرض فمقتهم عربهم وعجمهم الا بقايا من اهل الكتاب
فاطلع الله شمس الرسالة في حنادس تلك الظلم سراجاً منيراً، وانعم بها على اهل
الارض نعمة لا يستطيعون لها شكورا، واشرقت الارض بنورها اكمل الاشراق، وفاض ذلك النور
حتى دعم النواحي والافاق، واتسق قمر الهدى اتم الاتساق، وقام دين الله الحنيف على
ساق.



فلله الحمد
الذي انقذنا بمحمد صلى الله عليه وسلم من تلك الظلمات، وفتح لنا به باب الهدى فلا
يغلق الى يوم الميقات، وارانا في نوره اهل الضلال وهم في ضلالهم يتخبطون، وفي سكرتهم
يعمهون، وفي جهالتهم يتقلبون، وفي ريبهم يترددون، يؤمنون ولكن بالجبت والطاغوت
يؤمنون، ويعدلون ولكن بربهم يعدلون، ويعملون ولكن ظاهراً من الحياة الدنيا، وهم عن
الآخرة غافلون، ويسجدون ولكن للصليب والوثن والشمس يسجدون ويمكرون وما يمكرون إلا
بأنفسهم وما يشعرون لقد من الله على المؤمنين إذ بعث
فيهم رسولا من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما
لم تكونوا تعلمون * فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون الحمد لله الذي
أغنانا بشريعته التي تدعو إلى الحكمة والموعظة الحسنة، وتتضمن الأمر بالعدل
والاحسان، والنهي عن الفحشاء والمنكر والبغي ، فله المنة والفضل على ما انعم به
علينا وارهنا به على سائلا الامم واليه الرغبة ان يورعنا شكر هذه النعمة ، وان
يفتح لنا ابواب التوبة والمغفرة والرحمة، فاحب الوسائل الى المحسن التوسل اليه
باحسانه والاعتراف له بان الامر كله محض فضله وامتنانه، فله علينا النعمة السابغة
كما له علينا الحجة البالغة.



نبوء له
بنعمه علينا، ونبوء بذنوبنا وخطايانا وجهلنا وظلمنا وإسرافنا في امرنا، فهذه
بضاعتنا التي لدينا، لم تبق لنا نعمه وحقوقها وذنوبنا حسنة نرجو بها الفوز بالثواب
والتخلص من اليم العقاب، بل بعض ذل يستنفد جميع حسناتنا، ويستوعب كل طاعتنا هذا لو
خلصت من الشوائب، وكانت خالصة لوجهه واقعة على وفق امره، وما هو والله الا التعلق
بأذيال عفوه وحسن الظن به، واللجأ منه إليه والاستعاذة به منه والاستكانة والتذلل
بين يديه، ومد يد الفاقة والمسكنة اليه، بالسؤال والافتقار اليه في جميع الاحوال ،
فمن اصابته نفحة من نفحات رحمته أو وقعت عليه نظرة من نظرات رأفته انتعش من بين
الأموات وأناخت بفنائه وفود الخيرات، وترحلت عنه جيوش الهموم والغموم والحسرات….



[center]واذا
نظرت إلي نظرة راحم في الدهر يوما
انني لسعيد


ومن بعض
حقوق الله على عبده رد الطاعنين على كتابه ورسوله ودينه ومجاهدتهم بالحجة والبيان،
والسيف والسنان، والقلب والجنان، وليس وراء ذلك حبة خردل من الإيمان.



أسباب
تصنيف هذا الكتاب


وكان انتهى
إلينا مائل أوردها بعض الكفار الملحدين على بعض المسلمين فلم يصادف عنده ما يشفيه
، ولا وقع دواؤه على الداء الذي فيه، وظن المسلم انه باجابته القاصة اصاب، فقال :
هذا هو الجواب! فقال الكافر: صدق أصحابنا في قولهم: ان دين الاسلام انما قام
بالسيف لا بالكتاب.



فتفرقا وهذا
ضارب وهذا مضروب، وضاعت لحجة بين الطالب والمطلوب، فشمر المجيب عن ساعد العزم،
ونهض على ساق الجد وقام لله قيام مستعين به مفوض إليه متكل عليه في موافقة مرضاته،
ولم يقل مقالة العجزة الجهال: إن الكفار إنما يعاملون بالجلاد دون الجدال، وهذا
فرار من الزحف، وإخلاد إلى العجز والضعف.



وقد أمر
الله بمجادلة الكفار بعد دعوتهم إقامة للحجة وإزاحة للعذر ليهلك من هلك عن بينة ويحيا من حي عن بينة .



والسيف إنما
جاء منفذا للحجة مقوما للمعاند، وحدا للجاحد، قال تعالى: لقد
أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط وأنزلنا
الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب إن الله قوي
عزيز .



فدين
الإسلام قام بالكتاب الهادي ونفذه السيف.



فما
هو الا الوحي او حد مرهف يقيم ضباه اخدعي كل مائل



فهذا
شفاء الداء من كل عاقل وهذا دواء الداء من كل جاهل


وإلى الله
الرغبة في التوفيق، فانه الفاتح من الخير أبوابه والميسر له أسبابه.



وسميته
هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى.



وقسمته
قسمين:



القسم الاول
في اجوبة المسائل، والقسم الثاني في تقرير نبوة محمد -صلى الله عليه وسلم- بجميع
أنواع الدلائل، فجاء بحمد الله ومنه وتوفيقه كتاباً ممتعاً معجباً، لا يسأم قاريه
ولا يمل الناظر فيه، فهو كتاب يصلح للدنيا والآخرة، ولزيادة الايمان ، ولذة
الانسان.



يعطيك ما
شئت من أعلام النبوة وبراهين الرسالة، وبشارات الانبياء بخاتمهم، واستخراج اسمه
الصرح من كتبهم، وذكر نعته وصفته وسيرته من كتبهم، والتمييز بين صحيح الاديان
وفاسدها وكيفية فسادها بعد استقامتها، وجملة من فضائح أهل الكتابين وما هم عليه،
وانهم اعظم الناس براءة من انبيائهم، وان نصوص انبيائهم تشهد بكفرهم وضلالهم، وغير
ذلك من نكت بديعة لا توجد في سواه.



والله
المستعان وعليه التكلان، فهو حسبنا ونعم الوكيل.






[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فما هو الا الوحي او حد مرهف يقيم ضباه اخدعي كل مائل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من هو محمد ص الله علية وسلم /-هل محمد حقاً أرهابى؟ -هل هو رسول كما كان يدعى الوحي؟ -هل الآسلام دين حق؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dubizzle دوبيزل :: المنتديات الاجتماعية (Social forums ) :: الاخبار ( خبر عاجل )-
انتقل الى: